بعض صور النصب والتزوير عند الشيعة
كله ينصب ويزور ليجعل لنفسه مكانا مرموقا
كله ينصب ويزور ليجعل لنفسه مكانا مرموقا
بقلم : فاطمة السروجي
الباحثة في تاريخ الاديان - جامعة الينوي
--------------------------
من هم أهل الذكر ؟ و ماهو تفسير الآية الكريمة : { وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ } ؟
السوال:
من هم أهل الذكر ؟ و ماهو تفسير الآية الكريمة : { وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ } ، وشكرا .
الجواب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد :
جاء ذكرُ " أهل الذكر " في القرآن الكريم في آيتين ، و هما :
1. قول الله عَزَّ و جَلَّ : { وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ * بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } [1] .
--------------------------
من هم أهل الذكر ؟ و ماهو تفسير الآية الكريمة : { وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ } ؟
السوال:
من هم أهل الذكر ؟ و ماهو تفسير الآية الكريمة : { وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ } ، وشكرا .
الجواب:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعد :
جاء ذكرُ " أهل الذكر " في القرآن الكريم في آيتين ، و هما :
1. قول الله عَزَّ و جَلَّ : { وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ * بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } [1] .
2. قول الله عَزَّ ذكره : { وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ } [2] .
و أهل الذكر هم أهل بيت رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) ، و هم :
1. الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) خليفة رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) و وصيّه .
2. السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) بنت رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) .
3. الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، ثاني أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) .
4. الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، ثالث أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) .
فقد رَوى المحدثون و المفسرون من الفريقين أن الآيتين نزلتا في أهل البيت ( عليهم السلام ) [3] .
و أهل الذكر هم أهل بيت رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) ، و هم :
1. الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) خليفة رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) و وصيّه .
2. السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) بنت رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) .
3. الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، ثاني أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) .
4. الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب ( عليه السَّلام ) ، ثالث أئمة أهل البيت ( عليهم السلام ) .
فقد رَوى المحدثون و المفسرون من الفريقين أن الآيتين نزلتا في أهل البيت ( عليهم السلام ) [3] .
وَ رَوى الْحُسَيْنُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْوَشَّاءِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَجْلَانَ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ [4] ( عليه السلام ) فِي قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ : { فَسْئَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } ، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) : " الذِّكْرُ أَنَا ، وَ الْأَئِمَّةُ أَهْلُ الذِّكْرِ " ، وَ قَوْلِهِ عَزَّ وَ جَلَّ : { وَ إِنَّهُ لَذِكْرٌ لَكَ وَ لِقَوْمِكَ وَ سَوْفَ تُسْئَلُونَ } [5] ، قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) : " نَحْنُ قَوْمُهُ ، وَ نَحْنُ الْمَسْئُولُونَ " [6] .
وَ رَوَى مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى ، عَنِ الْعَلَاءِ بْنِ رَزِينٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) .
قَالَ ـ أي محمد بن مسلم ـ : إِنَّ مَنْ عِنْدَنَا يَزْعُمُونَ أَنَّ قَوْلَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ : { فَسْئَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } أَنَّهُمُ الْيَهُودُ وَ النَّصَارَى ؟
قَالَ ـ أي الإمام محمد الباقر ( عليه السَّلام ) : " إِذاً يَدْعُونَكُمْ إِلَى دِينِهِمْ " .
قَالَ ـ أي الراوي ـ : قَالَ ـ أي الإمام ( عليه السَّلام ) ـ بِيَدِهِ إِلَى صَدْرِهِ [7] : " نَحْنُ أَهْلُ الذِّكْرِ ، وَ نَحْنُ الْمَسْئُولُونَ " [8] .
ردا على هذه الخرافات الشيعية
وَ رَوَى مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ ، عَنْ صَفْوَانَ بْنِ يَحْيَى ، عَنِ الْعَلَاءِ بْنِ رَزِينٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) .
قَالَ ـ أي محمد بن مسلم ـ : إِنَّ مَنْ عِنْدَنَا يَزْعُمُونَ أَنَّ قَوْلَ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ : { فَسْئَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } أَنَّهُمُ الْيَهُودُ وَ النَّصَارَى ؟
قَالَ ـ أي الإمام محمد الباقر ( عليه السَّلام ) : " إِذاً يَدْعُونَكُمْ إِلَى دِينِهِمْ " .
قَالَ ـ أي الراوي ـ : قَالَ ـ أي الإمام ( عليه السَّلام ) ـ بِيَدِهِ إِلَى صَدْرِهِ [7] : " نَحْنُ أَهْلُ الذِّكْرِ ، وَ نَحْنُ الْمَسْئُولُونَ " [8] .
ردا على هذه الخرافات الشيعية
اهل الذكر هم اليهود والنصارى وليس مشايخ الدين -------------------------
من اكبر عمليات الاحتيال والنصب والتزوير التي ارتكبها المشايخ ورجال الدين المسلمين وما زالوا هي تزويرهم لقول الله عز وجل في الاية (اسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) اية (43) سورة النحل
ان الله عز وجل يقول في هذه الاية بكفار قريش ,, اسألوا اهل الكتاب من اليهود والنصارى فهم يعلموا لانهم اهل كتاب
وقد حرف رجال الدين هذا النص الكريم وزوروه وجعلوه بمعنى اسألوا اهل العلم ,, وهم اهل العلم ,, وبذلك جعلوا منانفسهم سادة وعلماء بالاستناد الى تزوير كلام الله
بينما زمن نزول الاية لم يكن هناك لا رجال دين ولا علماء دين ولا اهل علم من المسلمين
والاكثر خطورة هو ان العوام الجهلة التنابلة صدقوهم وحتى الان يرددوها معهم ويؤمنوا بكذبهم رغم وضوح الامر وضوحا تاما
بان اهل الذكر هم اهل الكتاب وليس مشايخ الدين
ان الله عز وجل يقول في هذه الاية بكفار قريش ,, اسألوا اهل الكتاب من اليهود والنصارى فهم يعلموا لانهم اهل كتاب
وقد حرف رجال الدين هذا النص الكريم وزوروه وجعلوه بمعنى اسألوا اهل العلم ,, وهم اهل العلم ,, وبذلك جعلوا منانفسهم سادة وعلماء بالاستناد الى تزوير كلام الله
بينما زمن نزول الاية لم يكن هناك لا رجال دين ولا علماء دين ولا اهل علم من المسلمين
والاكثر خطورة هو ان العوام الجهلة التنابلة صدقوهم وحتى الان يرددوها معهم ويؤمنوا بكذبهم رغم وضوح الامر وضوحا تاما
بان اهل الذكر هم اهل الكتاب وليس مشايخ الدين
واليوم لا حاجة نهائيا لسؤال اهل الكتاب
فالاية نزلت بظرف محدد وفي زمان محدد ولمهمة محددة في ذاك الزمان
الخلاصة :
لو قال لك أي شيخ دين بأنه لا يحق لك فهم الدين لوحدك دون أهل الذكر (حط صباعك في عنيه) وتحداه بأن يأتي بتفاسير الأقدمين في الطبري للكلمة، وأن الإسلام ليس فيه كهنوت.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق