محكمة كسر الثوابت لتشكيل معاناة بريطانيا من بريطانيا

. . ليست هناك تعليقات:



مايكل هولدن

دن (رويترز) - تشتهر بريطانيا بمؤسساتها القديمة المليئة بالهيمنة والتي يسيطر عليها الذكور - ومع ذلك فقد تكون أكبر لحظاتها منذ الحرب العالمية الثانية من خلال محكمة عمرها عشر سنوات تديرها امرأة حديثة للغاية

برندا هيل ، رئيس المحكمة العليا في المملكة المتحدة ، مصورة في هذه الصورة التي التقطت في مبنى المحكمة العليا في يوليو 2016 وحصلت عليها REUTERS في 20 سبتمبر ، 2019. في الأسبوع القادم ، سيحكم هايل وقضاة المحكمة العشرة الآخرون بشأن ما إذا كان برايم كانت خطوة الوزير بوريس جونسون بتعليق البرلمان الأسبوع الماضي غير قانونية. كيفن لايتون / المحكمة العليا في المملكة المتحدة / نشرة عبر رويترز

فقط في وجودها منذ عام 2009 ، ستحكم المحكمة العليا ورئيسها النسائي بلا خجل بريندا هيل (74 عامًا) الأسبوع المقبل على الأزمة الدستورية التي تجتاح بريطانيا بسبب رحيلها التعذيبي والمرحل من الاتحاد الأوروبي.

على وجه التحديد ، ستقرر المحكمة العليا في البلاد ما إذا كان رئيس الوزراء بوريس جونسون قد تصرف بشكل غير قانوني من خلال مطالبة الملكة إليزابيث بتعليق البرلمان لمدة خمسة أسابيع من أجل ، كما يزعم الأعداء ، أن تتجنب المعارضة لأجندة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لم تنظر المحكمة العليا في تاريخها القصير في مثل هذه القضية الهامة. ولم يعامل البريطانيون أبدًا بالعديد من النقوش الحديثة في مؤسسة أساسية.

على عكس المحاكم البريطانية الأخرى ، لا ترتدي هيل وزملائها من القضاة الشعر المستعار ولا يجلسون في موقع مرتفع.

في حين تمنع كاميرات التلفزيون من جميع المحاكم الأخرى تقريبًا ، تم الوصول إلى البث المباشر للمحكمة العليا في اليوم الأول من جلسة الاستماع على جونسون على موقعها على الإنترنت بأكثر من 4 ملايين مرة.

"سوف يتعين علينا أن نقرر ما هو الجواب ، وعلينا أن نقرر بطريقة أو بأخرى ما هي عواقب ذلك الجواب" ، وقال هيل للمحكمة عن مسألة تلقي السياسة البريطانية والمجتمع في حالة اضطراب.


"لا شيء من هذا سيكون أمرا سهلا."

إلى جانب تأثيرها الكبير على كيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول موعد الطلاق في 31 أكتوبر ، يمكن أن يكون قرار المحكمة قرارًا محوريًا بشأن توازن القوى في المستقبل بين الحكومة والبرلمان البريطانيين.

نصح بريكسيتر جونسون ، عمدة لندن السابق المعروف بممسحه من الشعر الأشقر وتعلق بسلك سحري خلال إحدى أعمال الدعاية لدورة الألعاب الأولمبية في لندن ، الملكة البالغة من العمر 93 عامًا في 28 أغسطس (آب) بامتياز - البرلمان البريطاني للتعليق - البرلمان .
بركس ميستروم


بدأ نفاذ الإغلاق في 10 سبتمبر وسط احتجاجات فوضوية من قبل نواب المعارضة في مجلس العموم على ضفاف نهر التايمز في لندن.

لن يجلس المشرعون مرة أخرى حتى 14 أكتوبر ، أي قبل أسبوعين بقليل من موعد مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي ، مع وعد جونسون بأن ذلك سيحدث مع أو بدون صفقة مع الكتلة.

يقول منتقدون إنه يريد إعاقة البرلمان حيث لا تؤيد الأغلبية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. يقول جونسون إنه يريد فقط تقديم أجندة تشريعية جديدة وأن البرلمان سيغيب عن معظم فترات التدخل على أي حال.


دفعت إلى هذا العاصفة Brexit ، أصرت هيل محكمة لها هي تحديد نقاط القانون ، وليس السياسة.

وأبلغت المحكمة في ختام جلسات الاستماع يوم الخميس "يجب أن أكرر أن هذه القضية لا تتعلق بموعد أو بشروط مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي".

ستُظهر هذه القضية إلى أي مدى يمكن أن يصل المدى القضائي للمحكمة العليا إلى الدستور البريطاني غير المكتوب وإلى أي مدى ينبغي أن تكون صلاحيات السلطة التنفيذية محدودة.

عند مراجعة الأسبقية القانونية من القضايا والقوانين التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين ، جادل فريق جونسون بأنه لا ينبغي للقضاة التدخل في السياسة والحد من استخدام رئيس الوزراء للسلطات المخولة - وهي الوظائف التي يؤديها باسم الملك.

في جلسات الاستماع التي عقدت هذا الأسبوع ، بدا بعض القضاة الأحد عشر في المحكمة أكثر حرصًا على معرفة سبب عدم توقيع رئيس الوزراء على إفادة شاهد مع أسباب الإيقاف.

لقد أدى استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لعام 2016 إلى تقسيم بريطانيا بمرارة ، كما أن مسألة ما إذا كان جونسون تصرف بشكل غير قانوني قد قسمت محاكمها. أعلنت المحكمة العليا في اسكتلندا تعليقه للبرلمان غير قانوني ، لكن المحكمة العليا في إنجلترا وويلز قالت إنها قضية سياسية وليست قضية للقضاة.

عندما تدخلت المحاكم في عام 2016 في المسائل ذات الأهمية الدستورية هذه - سواء كانت الحكومة بحاجة إلى موافقة البرلمان قبل إطلاق عملية الطلاق الرسمية في الاتحاد الأوروبي - فإنها أثارت غضب الصحف المؤيدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال عنوان صحيفة ديلي ميل فوق صورة لثلاثة من كبار قضاة المحكمة العليا بعد أن حكموا أن موافقة البرلمان ضرورية "أعداء الشعب".


عرض شرائح (6 صور)

لقد كان هذا القرار مدعومًا من قبل المحكمة العليا ، التي حلت محل مجلس اللوردات ، مجلس البرلمان الأعلى في بريطانيا ، باعتباره أعلى هيئة قضائية في البلاد فيما يتعلق بالمسائل الجنائية والمدنية والدستورية. وأشار هيل إلى أن ثلاثة محامين يجادلون في قضية جونسون هم أنفسهم أمراء.
رائد قانوني


أصبحت رئيسة المحكمة العليا قبل عامين وهي رمز لوجهها الحديث المثير للدهشة.

على عكس معظم المعاصرين ، كانت هيل ، التي نشأت في شمال إنجلترا وتعلمت في إحدى المدارس الحكومية ، محامية أكاديمية متخصصة في قضايا الأسرة والرعاية الاجتماعية وقضت معظم حياتها المهنية كرائدة في مجال عملها.

عندما أصبحت قاضية في المحكمة العليا في عام 1994 ، كانت أول من فعل ذلك بعد أن عملت كموظفة أكاديمية وعامة بدلاً من محامية ممارسة في قاعة المحكمة.

كانت أول سيدة في القانون في بريطانيا عام 2004 وحتى وقت قريب كانت المرأة الوحيدة في المحكمة العليا. في العام الماضي ، ظهرت في برنامج تلفزيوني MasterChef.

في خطاب ألقاه في أيار / مايو في كلية جيرتون ، كامبردج ، حيث حضرت في الستينيات ، وتخرجت من صفها ، قالت إن قاضًا كبيرًا سابقًا وصفها في مذكراته بأنها "شخص هائل ونشط يتمتع بجدول أعمال قوي خاص بها". ".

"ما هي" أجندة بريندا "هذه ولماذا يجب أن يثير التعبير عنها مثل هذه المشاعر؟ إنها ببساطة الاعتقاد بأن المرأة مساوية للرجل ويجب أن تتمتع بنفس الحقوق والحريات التي تتمتع بها.


"إذن لماذا هذا" أجندة "؟ بكل بساطة ، لأننا لم نحقق بعد المساواة التي نسعى إليها في القانون ، ناهيك في الحياة ".

لا تخجل من تعزيز الحقوق المتساوية للمرأة والتنوع الأكبر في القضاء ، فقد أدت إصلاحات هيل للطلاق وقانون الطفل إلى تمييزها.

وصفها أحد كتاب الأعمدة في صحيفة ديلي ميل بأنها بعنوان "The Wrecker" كما في مقال نشر عام 2003 ، ينتقد فيها آرائها حول شراكات المثليين والمعاشرة بين الجنسين والطلاق.

مهما قررت هي وزملاؤها العشرة الأسبوع المقبل ، فقد تشعر هيل مرة أخرى ببعض الحرارة.


تحرير غي فولكونبريدج وأندرو كوثورن
معاييرنا: مبادئ طومسون رويترز الاستئمانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

برنامج ضروري لضبط الموقع

صفحة المقالات لابرز الكتاب

شبكة الدانة نيوز الرئيسية

اخر اخبار الدانة الاعلامية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

روابط مواقع قنوات وصحف ومواقع اعلامية

روابط مواقع قنوات وصحف ومواقع اعلامية
روابط مواقع قنوات وصحف ومواقع اعلامية

احصائية انتشار كورونا حول العالم لحظة بلحظة

احصائية انتشار كورونا حول العالم لحظة بلحظة
بالتفصيل لكل دول العالم - احصائيات انتشار كورونا لحظة بلحظة

مدينة اللد الفلسطينيةى - تاريخ وحاضر مشرف

الاكثر قراءة

تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

-----تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

اعلن معنا



تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

جريدة الارادة


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة
مؤسستنا الرائدة في عالم الخدمات الاعلامية والعلاقات العامة ةالتمويل ودراسات الجدوى ةتقييم المشاريع

خدمات نيو سيرفيس

خدمات رائدة تقدمها مؤسسة نيو سيرفيس سنتر ---
مؤسسة نيوسيرفيس سنتر ترحب بكم 

خدماتنا ** خدماتنا ** خدماتنا 

اولا : تمويل المشاريع الكبرى في جميع الدول العربية والعالم 

ثانيا : تسويق وترويج واشهار شركاتكم ومؤسساتكم واعمالكم 

ثالثا : تقديم خدمة العلاقات العامة والاعلام للمؤسسات والافراد

رابعا : تقديم خدمة دراسات الجدوى من خلال التعاون مع مؤسسات صديقة

خامسا : تنظيم الحملات الاعلانية 

سادسا: توفير الخبرات من الموظفين في مختلف المجالات 

نرحب بكم اجمل ترحيب 
الاتصال واتس اب / ماسنجر / فايبر : هاتف 94003878 - 965
 
او الاتصال على البريد الالكتروني 
danaegenvy9090@gmail.com
 
اضغط هنا لمزيد من المعلومات 

اعلن معنا

اعلان سيارات

اعلن معنا

اعلن معنا
معنا تصل لجمهورك
?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

سلايدر الصور الرئيسي

المقالات الشائعة