عمرو خالد قال إن دجاج الوطنية يساعد على الارتقاء في الطاعات- أرشيفية
أثار الداعية المصري عمرو خالد الجدل مجددا؛ بظهوره في إعلان دعائي لشركة دواجن مع شيف معروفة على مستوى مصر.
ونشرت شركة "دواجن الوطنية" إعلانا، يظهر فيه عمرو خالد إلى جانب الشيف آسيا عثمان، والمثير في الإعلان هو ربط الداعية المصري هذا النوع من الدواجن بالطاعات.
ونشرت شركة "دواجن الوطنية" إعلانا، يظهر فيه عمرو خالد إلى جانب الشيف آسيا عثمان، والمثير في الإعلان هو ربط الداعية المصري هذا النوع من الدواجن بالطاعات.
ودجاج الوطنية هي شركة تتبع لشركة دجاج الوطنية السعودية.
وزعم عمر خالد أنه وبعد تجربة دجاج الوطنية من سفرة آسيا عثمان، سيكون "الارتقاء إلى الله في قيام الليل أحلى".
وامتدح عمرو خالد بشدة جودة دجاج الوطنية، داعيا إلى تناوله، لا سيما مع وصفة آسيا عثمان، بحسب قوله.
وأثار الإعلان جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شن ناشطون هجوما عنيفا على عمرو خالد، قائلين إنه يسيء إلى مفهوم الدعوة بربط نوع من الدجاج بالطاعات.
واضطرت الشركة في وقت لاحق إلى حذف الإعلان من صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ناشطين احتفظوا بنسخة مسجلة منه، وتداولوها على نطاق واسع.
يشار إلى أن عمرو خالد أثار جدلا واسعا خلال السنوات الأخيرة، لا سيما بعد اصطفافه إلى جانب الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.
وزعم عمر خالد أنه وبعد تجربة دجاج الوطنية من سفرة آسيا عثمان، سيكون "الارتقاء إلى الله في قيام الليل أحلى".
وامتدح عمرو خالد بشدة جودة دجاج الوطنية، داعيا إلى تناوله، لا سيما مع وصفة آسيا عثمان، بحسب قوله.
وأثار الإعلان جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شن ناشطون هجوما عنيفا على عمرو خالد، قائلين إنه يسيء إلى مفهوم الدعوة بربط نوع من الدجاج بالطاعات.
واضطرت الشركة في وقت لاحق إلى حذف الإعلان من صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ناشطين احتفظوا بنسخة مسجلة منه، وتداولوها على نطاق واسع.
يشار إلى أن عمرو خالد أثار جدلا واسعا خلال السنوات الأخيرة، لا سيما بعد اصطفافه إلى جانب الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.
عمرو خالد يروج لشركة "دواجن".. كيف ربطها بالدين؟ (شاهد)
حالة واسعة من الجدل أثارها ظهور الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، في إعلان لشركة دواجن، تزامنًا مع بداية شهر رمضان، وأصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي لما وصفوه بمحاولة استغلال الدين للترويج لـ"فراخ الوطنية".
بدأت حالة الجدل منذ عرض الإعلان لأول مرة، وظهر فيه الدكتور عمرو خالد يربط بين حسن أداء العبادات التي تحتاج في المقام الأول، إلى تناول طعام صحي، ودعا الجمهور لتناول "فراخ وطنية" السعودية لحسن أداء التراويح وقيام الليل.
وردًا على هذه الواقعة، أطلق الداعية الإسلامي فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "أنا آسف خاني التعبير واتفهم كلامي إني بستغل الدين للترويج لمنتج".
وتابع "خالد": "أنا اتحمل الخطأ كامل، وأنا بشر أصيب وأخطئ والله أعلم بنيتي، ووجه الشكر لمن أحسن الظن به ودافع عنه".
وفي الأسبوع نفسه، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للداعية عمرو خالد، يتحدث فيه عن إحدى شركات العطور الشهيرة، وآثار موجة من الغضب والسخرية بعدما وصف منتجات الشركة بأنها "تتفق مع القيم الإسلامية".
ويعد هذا الإعلان هو الثاني للداعية المثير للجدل خلال أسبوع واحد، رغم أن الفيديو يعود لسنوات سابقة، فإن حديثه عن "عطور القرشي" آثار الجدل مجددًا بعدما تم إعادة تداوله، حيث ربط العطور بـ"القيم الإسلامية"، مؤكدًا أنه كثيرا ما يشدد على قيم الجمال في الإسلام، مبينًا أن طريقة عرض الشركة لمنتجات العطور الخاصة بها تتفق مع قيم الجمال التي يدعو إليها الإسلام.
في موسم الحج العام الماضي 2017، تداول رواد "فيس بوك" و"تويتر" صورة للداعية عمرو خالد وبجواره شخص رافعا إشارة "رابعة" في مكة، ويبدو في الصورة ممتعضًا خلال أدائه فريضة الحج.
وعلّق الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، على التقاط شخص صورة معه رافعًا إشارة "رابعة" في مكة، قائلًا إنه "فعل يساعد على انتشار التطرف"، ما كان ينبغي أبدًا أن يحدث ذلك خلال أداء فريضة الحج.
وفي العام الماضي وخلال أداء فريضة الحج، أيضا، أثار مقطع فيديو وصورة متداولة للداعية الدكتور عمرو خالد، نشرهم من المشاعر المقدسة باكيًا في أثناء الدعاء الدعاء لمتابعيه على "فيس بوك" جدلا واسعا متهمين إياه بأنه يصطنع الدعاء.
ورد الداعية قائلا: إنه "أراد أن ينقل للناس جمال المشاعر أثناء أداء مناسك الحج فقام بتسجيل عدد من الفيديوهات لتوضيح ذلك".
ويذكر أن عمرو خالد استخدم البث المباشر على صفحته على "فيس بوك" ليتواصل مع متابعيه خلال الحج ويدعو لهم.
وفي مقطع متداول خص عمر خالد متابعي صفحته بالدعاء، وهو الأمر الذي استنكره وسخر منه كثيرون، قائلين: "الفيس بوك ليس مكانا للدعاء وأن ما قام به عمرو خالد هو متاجرة بالدين، لزيادة عدد متابعيه إضافة إلى اتهامه بالتمثيل في أطهر بقعة على وجه الأرض".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق