الدول العربية ترفض صفقة ترامب ومؤتمر البحرين

. . ليست هناك تعليقات:



للتذكير : هذا نشروع السلام العؤبي 

مبادرة السلام العربية
هي مبادرة أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية للسلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين هدفها إنشاء دولة فلسطينية معترف بها دولياً على حدود 1967 وعودة اللاجئين وانسحاب من هضبة الجولان المحتلة مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين البلدان العربية مع إسرائيل وكانت في عام 2002 في القمة العربية في بيروت. وقد نالت هذه المبادرة تأييدا عربياً وهي من المواقف العربية التي تثبت إجماعهم على تحقيق السلام العادل والشامل.


خارطة طريق السلام

هو الاسم الذي تعرف به خطة السلام الأخيرة في الشرق الأوسط، أعدت الخطة بواسطة ما يعرف باللجنة الرباعية الدولية، التي تضم الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا استنادا على "رؤية الرئيس الأمريكي بوش" التي أوضحها في كلمة ألقاها في 24 يونيو 2002.

تدعو "خارطة الطريق" إلى البدء محادثات للتوصل لتسوية سلمية نهائية -على ثلاث مراحل- من خلال إقامة دولة فلسطينية بحلول عام 2005. تضع خريطة الطريق تصورا لإقامة دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة بنهاية العام 2004، وبعد الالتزام باتفاق لوقف إطلاق النيران، سيتعين على الفلسطينيين العمل من أجل قمع "المتشددين". أما إسرائيل سيتعين عليها الانسحاب من المدن الفلسطينية وتجميد بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة.


مصر تؤكد على موقفها الواضح الحل بالدولة الفلسطينية 


قالت وزارة الخارجية المصرية، إن القاهرة تشدد على دعمها لحل الدولتين لتسوية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال بيان للوزارة إن "موقف مصر واضح ومعروف.. ويتأسس على دعمها لحل الدولتين باعتباره الحل الذي يوجد توافق دولي بشأنه ويلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية."

وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلنت، مساء الثلاثاء، أن واشنطن لن تصر بعد الآن على حل الدولتين، الذي يعتبره المجتمع الدولي مبدأ أساسيا للحل، وأن الرئيس لن يملي بعد الآن شروط أي اتفاق سلام محتمل بين الاسرائيليين والفلسطينيين.


وتتواصل الصفعات
العاهل الاردني يوجه صفعة قوية لصفقة ترامب وصهره

-----------
خلال استقباله كوشنر.. العاهل الأردني يؤكد على "حل الدولتين"
===========
دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر، الأربعاء، إلى كسر الجمود في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، مشددا على حق الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أن الملك عبد الله أكد على ضرورة التوصل إلى "السلام العادل والشامل في المنطقة"، الذي يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما شدد على "ضرورة كسر الجمود في عملية السلام، وبما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية"، لافتا إلى أهمية دور الولايات المتحدة بهذا الخصوص.

وأشار الملك إلى أن مسألة القدس "يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي، باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة".

وأضاف أن الأردن "مستمر في القيام بدوره التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها". 



هذا موقف المغرب من القضية الفلسطينية 
كوشنر لن يغيره
=======================
الرباط - استمع العاهل المغربي الملك محمد السادس مساء الثلاثاء لجاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي بشأن خطة السلام الإسرائيلية-الفلسطينية أو ما بات يعرف بـ”صفقة القرن”.

قال جايسون غرينبلات الممثل الخاص للرئيس الأميركي للمفاوضات الدولية عقب المحادثات مع الملك محمد السادس “إن وصول الوفد إلى الرباط هو لمشاركة حكمة العاهل المغربي في العديد من التفاصيل المرتبطة بما اصطلح عليه بـ’صفقة القرن'”.

هذا هو موقف المغرب

الرباط (رويترز) - قال العاهل المغربي محمد السادس الذي يرأس لجنة القدس في رسالة وجهها يوم الثلاثاء إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب إعلان اعتزامه جعل القدس عاصمة لإسرائيل إن هذا سيؤثر“ سلبا على آفاق إيجاد تسوية عادلة وشاملة للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.“

وأبدى الملك محمد السادس في الرسالة التي نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء قلقه ”الشخصي العميق والقلق البالغ الذي ينتاب الدول والشعوب العربية والإسلامية إزاء الأخبار المتواترة بشأن نية إدارتكم الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.“

وتطرق العاهل المغربي إلى ”ما تشكله مدينة القدس من أهمية قصوى ليس فقط بالنسبة لأطراف النزاع بل ولدى أتباع الديانات السماوية الثلاثة.

وقال إن ”مدينة القدس بخصوصيتها الدينية الفريدة وهويتها التاريخية العريقة ورمزيتها السياسية الوازنة يجب أن تبقى أرضا للتعايش وعلماً للتساكن والتسامح بين الجميع.“


صفعة سعودية لترامب وصفقته القرنية وصهره

التمسك بحل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين
------------------------
أكدت المملكة العربية السعودية أن قضية فلسطين مركزية بالنسبة للأمة الإسلامية والعربية، مشددة على الهويـة العربية والإسلامية للقدس الشريف وحق دولـة فلسطين في السيادة على كل الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م بمـا فيهـا مدينة القـدس المحتلة.
وأوضح وزير الخارجية إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالله العساف، في كلمة باسم المملكة أمام اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، أن السعودية تؤكد على التمسك بالسلام خياراً استراتيجياً وعلى حل الصراع العربي- الإسرائيلي وفق مبادرة السلام العربية التي تقدمت بها المملكة في عام 2002 وتبنتها الدول العربية والإسلامية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية إلى تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على هذا الموقف المبدئي الثابت عندما أعلن في القمة العربية التاسعة والعشرين أن "القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف العساف أن السعودية تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وتنفيذ القرارات الدولية القاضية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي والانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة


صفعة جديدة لصفقة قرن ترامب
وهذه المرة من اسرائيل
-------------------
الكنيست يحل نفسه .. انتخابات في أيلول
صادق الكنيست الاسرائيلي الليلة على مشروع قانون حل ذاته والتوجه الى انتخابات جديدة في أيلول المقبل.
وصادقت الهيئة العامة للكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة على حل الكنيست، تمهيدا للتوجه إلى انتخابات عامة ستجري في 17 أيلول المقبل.
وأيد 74 عضواً مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، بينما عارضه 45 عضو كنيست.

وكان ترامب ينتظر تشكيل النتن ياهو لتشكيل حكومته حتى يطرح صفقته
وها هي 3 اشهر اخرى لاجراء الانتخابات وبعدها الله اعلم


من اعماق الشعب الاصيل يتعالى الرفض لصندل وتخاريف ترامب وصفقته
-----------------
الشيوعي المصري: قمة البحرين مؤامرة أمريكية صهيونية لتصفية القضية الفلسطينية
==========
قال الحزب الشيوعي المصري، أن الإدارة الأمريكية "في إطار مخططاتها الرامية لتصفية القضية الفلسطينية واستعادة هيبتها ونفوذها المتراجعين في المنطقة العربية، تسعى ممثلة لأكثر أجنحة الرأسمالية الأمريكية شراسة وعدوانية ودعمًا لدولة العدو الصهيوني، لاتخاذ خطوات متوالية لفرض ما أسمته "صفقة القرن"، مستندة إلى بعض الأنظمة الخليجية اللاهثة للتطبيع العلني مع العدو والإنفاق على مخططاته مقابل وضعها تحت حمايته".

وأضاف الحزب في بيانٍ به "بعد القرارين الأمريكيين المتجاهلين للشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة بنقل سفارة أمريكا في إسرائيل إلى القدس واعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال، والاعتراف بسيادة إسرائيل على أراضي الجولان السورية المحتلة، تأتي الدعوة الأمريكية الأخيرة لعقد ما يسمى "قمة اقتصادية" أو "ورشة السلام من أجل الازدهار" في مملكة البحرين يومي 25 و26 مايو الجاري، وذلك في ظل تصعيدها العسكري وحشد البوارج والقوات الأمريكية في منطقة الخليج".

وأوضح الحزب أن "المُخطط الأمريكي من قمة البحرين هو إنهاء الحديث عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين، والمقايضة بمنح الفلسطينيين بضعة مليارات ومساعدات اقتصادية تتجملها أنظمة الخليج وبسط هيمنة الاحتلال الصهيوني لكل الأراضي الفلسطينية".

وعبَّر الحزب عن تضامنه "مع الشعب الفلسطيني في رفض قمة البحرين الاقتصادية، وانطلاقًا من إيمانه العميق بالارتباط الوثيق بين عودة الحقوق الفلسطينية المشروعة وبين الأمن القومي المصري والعربي، ومحاصرة الإرهاب والقضاء عليه، نطالب النظام المصري أن ينأى بنفسه عن المُشاركة في تلك المؤامرة على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة".

ودعا "كل القوى الوطنية التقدمية في مصر والبلدان العربية لفضح تلك المشاريع الاستسلامية، وما تحمله من أوهام ووعود ومشاريع خادعة، وتصعيد المواقف الشعبية الرافضة للتطبيع مع العدو وللمخططات الصهيو أمريكية".

ويأتي هذا في ظلّ رفض فلسطيني واسع للمؤتمر المذكور، والذي دعت عدّة جهات فلسطينية، رسمية وفصائلية، الدول العربية إلى مقاطعته، بالتزامن مع دعوات شعبية لإعلان مملكة البحرين "كيانًا مُعاديًا للحقوق الفلسطينية".

وجاء في التفاصيل التي نشرها البيت الأبيض الأحد الماضي حول الجزء الأول من الصفقة المزعومة – صفقة القرن - أن "وزراء مالية ورجال أعمال سيُشاركون في مؤتمر "السلام من أجل الازدهار"، والمؤتمر سيُعقد في البحرين يومي 25 و 26 يونيو".

وأوضح أن "مؤتمر البحرين سيضم حكومات ومنظمات من المجتمع المدني ورجال أعمال، كما سيُشرك قادة من جميع أنحاء الشرق الأوسط لتعزيز النمو الاقتصادي". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ابحث في موضوعات الوكالة

برنامج ضروري لضبط الموقع

صفحة المقالات لابرز الكتاب

شبكة الدانة نيوز الرئيسية

اخر اخبار الدانة الاعلامية

إضافة سلايدر الاخبار بالصور الجانبية

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة

اعشاب تمنحك صحة قوية ورائعة
تعرف على 12 نوع من الاعشاب توفر لك حياة صحية جميلة سعيدة

روابط مواقع قنوات وصحف ومواقع اعلامية

روابط مواقع قنوات وصحف ومواقع اعلامية
روابط مواقع قنوات وصحف ومواقع اعلامية

احصائية انتشار كورونا حول العالم لحظة بلحظة

احصائية انتشار كورونا حول العالم لحظة بلحظة
بالتفصيل لكل دول العالم - احصائيات انتشار كورونا لحظة بلحظة

مدينة اللد الفلسطينيةى - تاريخ وحاضر مشرف

الاكثر قراءة

تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

-----تابعونا النشرة الاخبارية على الفيسبوك

الاخبار الرئيسية المتحركة

حكيم الاعلام الجديد

https://www.flickr.com/photos/125909665@N04/ 
حكيم الاعلام الجديد

اعلن معنا



تابعنا على الفيسبوك

------------- - - يسعدنا اعجابكم بصفحتنا يشرفنا متابعتكم لنا

جريدة الارادة


أتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الارشيف

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام

شرفونا بزيارتكم لصفحتنا على الانستغرام
الانستغرام

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة

نيو سيرفيس سنتر متخصصون في الاعلام والعلاقات العامة
مؤسستنا الرائدة في عالم الخدمات الاعلامية والعلاقات العامة ةالتمويل ودراسات الجدوى ةتقييم المشاريع

خدمات نيو سيرفيس

خدمات رائدة تقدمها مؤسسة نيو سيرفيس سنتر ---
مؤسسة نيوسيرفيس سنتر ترحب بكم 

خدماتنا ** خدماتنا ** خدماتنا 

اولا : تمويل المشاريع الكبرى في جميع الدول العربية والعالم 

ثانيا : تسويق وترويج واشهار شركاتكم ومؤسساتكم واعمالكم 

ثالثا : تقديم خدمة العلاقات العامة والاعلام للمؤسسات والافراد

رابعا : تقديم خدمة دراسات الجدوى من خلال التعاون مع مؤسسات صديقة

خامسا : تنظيم الحملات الاعلانية 

سادسا: توفير الخبرات من الموظفين في مختلف المجالات 

نرحب بكم اجمل ترحيب 
الاتصال واتس اب / ماسنجر / فايبر : هاتف 94003878 - 965
 
او الاتصال على البريد الالكتروني 
danaegenvy9090@gmail.com
 
اضغط هنا لمزيد من المعلومات 

اعلن معنا

اعلان سيارات

اعلن معنا

اعلن معنا
معنا تصل لجمهورك
?max-results=7"> سلايدر الصور والاخبار الرئيسي
');
" });

سلايدر الصور الرئيسي

المقالات الشائعة