* محمد وجيه المسدّي:
الخلاصة النهائية لبداية نشؤ دين الإسلام كما نراها حالياً هي دولة فتية في الشام و العراق كانت تريد تأسيس دين يميزها عما كان يحيط بها لأن الدين من مقومات الدول قديماً
تم اختراع نبي عربي يجمع في سيرته كل قصص و حكايات أنبياء الأديان المجاورة؛ اليهو-مسيحية مثل المسيح و يوحنا المعمدان و يحيى و إبراهيم و موسى و داوود و سليمان و الفارسية مثل ماني و مزدك و دانيال و زرادشت و غيرهم ...
تمّ جمع صُحُف المناذرة النّصارى أو النّصرانيين الشرقيين التي جمعها إياس بن قبيصة حاكم الحيرة / إيليا / عليا (علي بن أبي طالب) و الملك الفارسي خسرو الثاني (سلمان الفارسي) مع نصوص يهودية تلمودية و كتب أبوكريفا مسيحية مع نصوص زرادشتية و أشعار سريانية لأفرام السرياني و سيرجيوس باحيرا و غيرهم ... أضيفت للتراث الصابئي و الفلكلور الشعبي السّائد كقصص صالح و لوط و عاد و ثمود و هود و شعيب مدين اليعودية و قصة فتية الكهف / النيام السبعة المسيحية و قصة ذو القرنين إلخ .. التي تمّ إصدارها زمن الحجاج و عُدِّلَت لاحقاً في زمن العباسيين و عُمِّمَت على كامل الإمبراطورية ...
أخيراً تمّ جمع القبلات المُختلفة لنصارى / نصرانيي الشرق و كعباتهم (قُدس الأقداس) مع كعبة بلخ الزرادشتية مع كعبتي (إيل مقة / بكة / مكة / الحيرة / البصرة / الكوفة) و كعبة البتراء النّبطية الخاصّة بالعرب الحجازيين
و بعد ثورة الزنبيل / إبن الزبيل / إبن الزبير التي تم إخمادها و هدم الكعبة بالمنجنيقات و قتله مع أتباعه بعد أن تحصّن فيها في بلخ تمّ نقل الكعبة إلى مكة الحالية مع دمج الطقوس العربية ذات الأصل ال إيلي ( إيل / الله / إله القمر) بطقوس الديانة الزرادشتية ( كعبة بلخ) بطقوس المناذرة النّصارى و قبلتهم في بكة (أورشليم الأصلية) و القدس (أورشليم الأمويين)
** د. سام مايكلز Dr. Sam Michaels
روابط مجموعة إماطة اللثام عن البدايات المُبكِّرة لنشؤ دين الإسلام:
الجزء الأول - 1
الخلاصة النهائية لبداية نشؤ دين الإسلام كما نراها حالياً هي دولة فتية في الشام و العراق كانت تريد تأسيس دين يميزها عما كان يحيط بها لأن الدين من مقومات الدول قديماً
تم اختراع نبي عربي يجمع في سيرته كل قصص و حكايات أنبياء الأديان المجاورة؛ اليهو-مسيحية مثل المسيح و يوحنا المعمدان و يحيى و إبراهيم و موسى و داوود و سليمان و الفارسية مثل ماني و مزدك و دانيال و زرادشت و غيرهم ...
تمّ جمع صُحُف المناذرة النّصارى أو النّصرانيين الشرقيين التي جمعها إياس بن قبيصة حاكم الحيرة / إيليا / عليا (علي بن أبي طالب) و الملك الفارسي خسرو الثاني (سلمان الفارسي) مع نصوص يهودية تلمودية و كتب أبوكريفا مسيحية مع نصوص زرادشتية و أشعار سريانية لأفرام السرياني و سيرجيوس باحيرا و غيرهم ... أضيفت للتراث الصابئي و الفلكلور الشعبي السّائد كقصص صالح و لوط و عاد و ثمود و هود و شعيب مدين اليعودية و قصة فتية الكهف / النيام السبعة المسيحية و قصة ذو القرنين إلخ .. التي تمّ إصدارها زمن الحجاج و عُدِّلَت لاحقاً في زمن العباسيين و عُمِّمَت على كامل الإمبراطورية ...
أخيراً تمّ جمع القبلات المُختلفة لنصارى / نصرانيي الشرق و كعباتهم (قُدس الأقداس) مع كعبة بلخ الزرادشتية مع كعبتي (إيل مقة / بكة / مكة / الحيرة / البصرة / الكوفة) و كعبة البتراء النّبطية الخاصّة بالعرب الحجازيين
و بعد ثورة الزنبيل / إبن الزبيل / إبن الزبير التي تم إخمادها و هدم الكعبة بالمنجنيقات و قتله مع أتباعه بعد أن تحصّن فيها في بلخ تمّ نقل الكعبة إلى مكة الحالية مع دمج الطقوس العربية ذات الأصل ال إيلي ( إيل / الله / إله القمر) بطقوس الديانة الزرادشتية ( كعبة بلخ) بطقوس المناذرة النّصارى و قبلتهم في بكة (أورشليم الأصلية) و القدس (أورشليم الأمويين)
** د. سام مايكلز Dr. Sam Michaels
روابط مجموعة إماطة اللثام عن البدايات المُبكِّرة لنشؤ دين الإسلام:
الجزء الأول - 1
الجزء الحادي عشر - 11
m.facebook.com/story.php?story_fbid=668468046836925&id=263584180658649
m.facebook.com/story.php?story_fbid=668468046836925&id=263584180658649
الجزء الثاني عشر - 12
m.facebook.com/story.php?story_fbid=669361743414222&id=263584180658649
m.facebook.com/story.php?story_fbid=669361743414222&id=263584180658649
الجزء الثالث عشر - 13
m.facebook.com/story.php?story_fbid=672167383133658&id=263584180658649
m.facebook.com/story.php?story_fbid=672167383133658&id=263584180658649
الجزء الرابع عشر - 14
m.facebook.com/story.php?story_fbid=690370031313393&id=263584180658649
m.facebook.com/story.php?story_fbid=690370031313393&id=263584180658649
الجزء الخامس عشر - 15
m.facebook.com/story.php?story_fbid=700710546946008&id=263584180658649
m.facebook.com/story.php?story_fbid=700710546946008&id=263584180658649
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق